منارة العلم والعلماء وطلبة العلم

منارة العلم والعلماء وطلبة العلم

هذا المنتدي منارة لكل من يطلب العلم النافع والمفيد
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شهب البرشاوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 78
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: شهب البرشاوش   الأحد مايو 31, 2009 8:02 am

09/08/2008
صرح مرصد العجيري بالنادي العلمي الكويتي أنه خلال الفترة ( 11 – 13 ) أغسطس الجاري تشهد سماء الكويت زخات من شهب البرشاوسيات و تكون ذروتها في اليوم الثاني عشر تبلغ شدتها 60 زخة في الساعة الواحدة وجهتها الشمال الشرقي. و تقول منى عنبر- مديرة إدارة علوم الفلك و الفضاء بالنادي العلمي الكويتي- أننا من كل عام نستقبل شهب البرشاوسيات في الفترة من 11 – 13 أغسطس حيث يكون هناك فرصة جيدة لمن يريد رصد و تصوير هذه الزخات في المناطق الخالية من إضاءة المدن .

وتكون بداية رؤيتها على شكل وميض و في هذا العام ستشاهد بعد منتصف الليل حتى طلوع الفجر حيث يغرب القمر في تمام الساعة الواحدة إلا الربع بعد منتصف الليل و أثناء المشاهدة ستٌرى كنقاط مضيئة متألقة في أعلى جهة الشمال الشرقي بين كوكبتي برشاوس و كاسوبيا و يعد برنامج الرصد و التصوير الفلكي للشهب كتدريب جيد لمن يريد تعلم الرصد الفلكي و الاحتراف في التصوير الفلكي من أعضاء و هواة الرصد و التصوير الفلكي. و لكي تحصل على أفضل رؤية لهذه الشهب لابد أن ترصد بالأماكن الخالية من التلوث الضوئي و اللجوء إلى البر و الشاليهات متجنبا المناطق الخطرة و التى توجد بها بعض العقارب والحيات .

و توضح منى عنبر بأن سبب تسمية هذه الشهب بإسم البرشاوسيات يعود الى الاساطير الاغريقية القديمة لكوكبة نجمية تكون خلفية لهذه الزخات من الشهب أما سبب حدوثها راجع لتفتت جزء من مذنب " سويفت – تايتل " و الذي أقترب من الشمس عام 1479.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marefa.alafdal.net
 
شهب البرشاوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارة العلم والعلماء وطلبة العلم :: منتدي علم الفلك-
انتقل الى: