منارة العلم والعلماء وطلبة العلم

منارة العلم والعلماء وطلبة العلم

هذا المنتدي منارة لكل من يطلب العلم النافع والمفيد
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زيارة جمعية خدمة المجتمع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 78
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: زيارة جمعية خدمة المجتمع   الأحد مايو 31, 2009 5:04 pm

09/07/2008
استقبلت إدارة العلوم الفلك والفضاء في النادي العلمي أعضاء من جمعية خدمة المجتمع عدد 25 عضو حيث قام العضو فهد البعيجان باستقبال الزائرين والترحيب بهم وشرح مبسط عن أنشطة الإدارة داخل النادي العلمي ودورها في نشر الوعي الفلكي بالمجتمع الكويتي وكيفية تسجيل عضوية بالنادي العلمي ولإدارة علوم الفلك .

كما استمعوا لشرح وافي عن تعريف إدارة علوم الفلك كأحد إدارات النادي العلمي والتعريف بالأنشطة التي تقوم بها الإدارة وتخصصها وما تحتويه من أقسام وأهداف كما تناول الشرح للوفد الزائر عن مرافق الإدارة من مرصد العجيري والقبة الفلكية وإنشاء قسم الفضاء والمرصد الراديوي قريبا وتم الاعتذر للزائرين عن عدم دخول القبة الفلكية لخضوعها للتجديد وأعلمهم بأنهما سوف يتم افتتاحها قريبا.

وبعد ذلك قام الزائرين بجولة صغيرة بالمعرض الفلكي حيث تم شرح ما تدل عليه الصور الفلكية والفضائية بالمعرض وكذالك شرح النماذج الفلكية والفضائية والشرح الوافي للمجسمات الموجودة بالمعرض وتم بالإجابة على استفسار وأسئلة الزائرين حول ماهية علم الفلك والفضاء وتوجه الزائرين لمرصد العجيري حيث الصرح العلمي الكبير بدولة الكويت وقام العضو فهد البعيجان بالشرح الوافي لماهية الرصد والمراصد عموما ومرصد العجيري خصوصا وموقعة بين مراصد المنطقة وما يميزه عن سواه وأهمية المرصد بالنسبة للفلكين الدارسين والهواة .

ثم تناول الشرح تركيب تلسكوب مرصد العجيري والقطع المادية التي يتكون منها وكيف يعمل التلسكوب وعرض البرنامج الحديث الذي يتحكم بالتلسكوب من حيث التوجيه والرصد وتم عمل تجربة بسيطة للرصد وتحريك منظومة مرصد العجيري الميكانيكية والالكترونية التي تم ربطها ببعضه البعض لتسهيل عمليه رصد الاجرام السماوية المختلفة .

وتم عمل رصد فلكي حقيقي للشمس بواسطة تلسكوب 8 أنش وقام الوفد الزائر بالمشاركة في الرصد العملي وتعرفوا على قرص تلك الأجرام السماوية من قريب بواسطة التلسكوب.

أبدا الزائرين جميعهم والمشرفين والمشرفات إستفادهم من الزيارة والتعرف على علم الفلك الفضاء بطريقة جديدة ومثيرة والحصول على معلومات جديدة داخل صرح علمي من صروح دولة الكويت وهي إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي الكويتي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marefa.alafdal.net
 
زيارة جمعية خدمة المجتمع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارة العلم والعلماء وطلبة العلم :: منتدي علم الفلك-
انتقل الى: